أصبح نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد اليوم النظام الأكثر إنتشاراً على مدى العالم بحسب آخر الإحصائيات التي تخص الربع الثاني من العام.
ونشرت شركة Adfonic المتخصصة بالإعلانات على الهواتف المحمولة أنه وفي نهاية الربع الثاني من العام الحالي حصد نظام التشغيل أندرويد على الحصة الأكبر من نسب ظهور الإعلانات في شبكتها الإعلانية.
وكانت 46% من الإعلانات تظهر على هواتف تعمل بنظام أندرويد، في حين وصلت حصة الإعلانات على نظام iOS إلى 34% فقط خلال الربع الثاني.
وبحسب الشركة فإنها المرة الأولى التي يتفوق بها أندرويد من حيث ظهور الإعلانات وبالتالي الإنتشار الأوسع من iOS.
يذكر أن شركات إعلانية أخرى كبرى مثل Millennial Media و InMobi أفادت سابقاً بنفس الخبر حيث تغلب أندرويد على iOS من حيث الإنتشار.
ويعتمد تقرير شركة Adfonic على النتائج المأخوذة من 4 آلاف حملة إعلانية قامت بها شركات كبيرة مثل سامسونج و إي باي و ماكدونالد و غروبون و قوقل. وتصل إعلاناتها إلى 200 مليون مستخدم فريد للهواتف الذكية حول العالم ينفذون أكثر من 80 مليار طلب إعلان.
يذكر أن الربع الأول من السنة كان لصالح نظام iOS حيث كان منتشراً على 45% من الأجهزة المحمولة للمستخدمين الذين تعرض عليهم إعلانات الشبكة، في حين كان نصيب أندرويد فقط 38%.
وعلى مستوى العالم يتراجع إنتشار نظام iOS مقابل أندرويد، ونلاحظ الإنخفاض الأكبر في قارة أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.
يمكن تحميل التقرير الكامل للإطلاع عليه عبر الرابط.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire